ماهي تجارة العملات المشفرة

من HM مارس 1, 2022
ما هى تجارة العملات المشفرة

مقدمة

تجارة العملات المشفرة أصبح أمر شائع بين العديد من المستثمرين، وذلك بهدف الثراء الكبير والسريع الذي يبحث عنه الكثيرين، فالعملات المشفرة عبارة عن أصول رقمية، أنشئت من أجل التبادل عن طريق عميلة التشفير الآمنة، كما أن التعامل بها يكون إلكترونيًا، كما لا يوجد عليها أي سلطة مركزية وقبل ان نبدا الحديث عن هذا الموضوع انصحك بقراءة هذا المقال لتعلم التداول بالعملات عبر الانترنت للمبتدئين , وما هى افضل المواقع للتداول ؟

ما هي العملات الرقمية المشفرة

تعريف العملات الرقمية المشفرة هو أنها عملة رقمية لا يتم التعامل بها على أرض الواقع في حركة البيع والشراء، إنما هي إلكترونية فقط عن طريق بعض المنصات الالكترونية مثل منصة Binance بالإضافة إلى أنها موجودة خارج حيز الأعمال المصرفية المعروفة أو التقليدية، ولكن يتم تداولها مثل أي عملة أخرى، ومن أمثلة العملات الرقمية المشفرة عملة البيتكوين، التي تعتبر العملة المشفرة الأصلية، هذا بالإضافة إلى وجود أكثر من 1000 عملة أخرى قائمة بنفس الطريقة والتكنولوجيا.

الفرق بين العملات الرقمية والعملات المشفرة

يوجد فرق بين كل من العملات الرقمية والعملات المشفرة فلكل منهما تعريف خاص بها وهو كالآتي:

العملات الرقمية:

هو مصطلح يندرج تحته أي عملة رقمية يتم تداولها، أو التعامل بها من خلال الانترنت، ومن خلال هذا التعريف يمكن أن تفرض العملات الرقمية نفسها بقوة كبيرة كبديل للنقود التقليدية، سواء كانت نقود ورقية أو معدنية، مما يترتب عليه توفير تكاليف طباعة النقود التقليدية أو صكها.

مميزات العملات الرقمية أنها مركزية، ويوجد عليها سيطرة من قبل الحكومة، بالإضافة إلى أن الدول معها تكون هي المنظم الرئيسي لاستخدامها، وهذا الأمر يجعلها تتصدى لأي جرائم أو استخدامات غير قانونية، مثل غسيل الأموال.

العملات المشفرة:

تعتبر هذه العملات جزءاً من العملات الرقمية، وهي عملات رقمية جديدة وتعتمد على بروتوكولات التشفير القوية، والتي تضمن حفظ سرية هوية المتداولين.

بالإضافة إلى أن كافة التعاملات داخل العملة الرقمية المشفرة تعتمد على ارتباطها بالرمز المسلسل للمحفظة، وهو عبارة عن مجموعة من الحروف والأرقام الإنجليزية المتداخلة، ولا يوجد أسماء لهؤلاء الأشخاص الواقفين خلف هذه التعاملات.

العملات المشفرة هي عملات لا مركزية، نحصل عليها عن طريق التعدين، والذي يمثل نقطة قوة بالنسبة لها.

تعلم كيفية التداول الإلكترونى من الصفر وجنى اموال خيالية منه

اسعار العملات الرقمية المشفرة

تختلف اسعار العملات الرقميه المشفره اليوم من حين لأخر، حيث تراجع سعر البيتكوين، نتيجة للمخاوف التي يشهدها العالم من وجود احتمالية لغزو روسيا لأوكرانيا، حيث وصلت البتكوين إلى 36372 دولار بعد إعلان الرئيس الروسي اعترافه باستقلال جمهوريتي (لوهانسك ودونستيك) الانفصاليتين في شرق أوكرانيا.

تأثرت أسماء العملات المشفرة العملات الرقمية الأخرى والتي منها على سبيل المثال إيثر التي انخفضت بنسبة 3%.

اقرا ايضا تعلم التداول عبر الإنترنت للمبيدئين من الصفر | هل التداول حرام؟

مستقبل العملات الرقمية المشفرة

تجارة العملات المشفرة أصبح لها مستقبل مشرق، توقعات العملات الرقمية 2022 أنها سوف تصبح أكثر شعبية من غيرها، بعد أن صارت تحظى باهتمام بالغ من قبل العديد من المستثمرين، كما يصف الخبراء البيتكوين أنها مستقبل المال بالإضافة إلى أن عملات رقمية سترتفع، نتيجة الدعم الذي تحصل عليه من قبل المؤسسات المالية والشركات الكبرى.

أنواع العملات المشفرة

يعتقد العديد من الأشخاص أن العملات الرقمية نوع واحد وهو البيتكوين فقط؛ إلا أنها أنواع كثيرة جدًا، حيث يوجد أكثر من 6700 عملة رقمية يتمّ تداولها من خلال الإنترنت في مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أن شركات كثيرة بدأت في إصدار عملتها الرقمية الخاصة لتسهل  الدفع بالعملات الرقمية في شراء منتجاتها، ومن أشهر العملات المشفرة ما يلي:

  • بتكوين وهي أفضل العملات الرقمية، ومنها بتكوين كاش، وبيتكوين جولد.
  • الإيثريوم (ETH)
  • اللايتكوين (LTC)
  • ريبل (XRP)
  • EOS

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أصول تجارة العملات المشفرة، وأهم أنواع هذه العملات، هذا بالإضافة إلى الفرق بين هذه العملات والعملات الرقمية.

 

من HM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *