ماهي افضل البنوك الاجنبية في السعودية

افضل البنوك الاجنبية فى السعودية

 

المقدمة:

هناك الكثير من البنوك الاجنبية في السعودية، والتي تقدم الكثير من الخدمات للعملاء في المملكة العربية السعودية، وقد حصلت هذه البنوك على تراخيص من المملكة، وقد استطاعت هذه البنوك الفوز بثقة عملائها وسنعرض في هذا المقال أهم هذه البنوك وبعض المقارنات التى قد تساعدك فى اختيار بنكك المفضل و مقارنة بين بطاقات الائتمان في بنوك المملكة

ماهي البنوك الاجنبية في السعودية

البنوك الأجنبية في السعودية هي عدد من البنوك ما يقرب من 17 بنك تم ترخيصهم بواسطة البنك المركزي السعودي ومنهم:

ومن البنوك الأجنبية بالسعودية أيضًا بنك جي بي مورغان تشيس، والبنك الوطني الباكستاني، والبنك المركزي الهندي، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك قطر الوطني، وبنك إم يو أف جي، وبنك أبو ظبي الأول،

ومن أفضل البنوك السعودية بنك المصرف العراقي للتجارة، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك كريدت سويس العربية السعودية، وبنك مصر.

افضل البنوك الاجنبية في السعودية

وسنعرض الآن أفضل البنوك السعودية لفتح حساب 2022 وأفضل البنوك في المملكة العربية السعودية ومنها:

  •   بنك الإمارات دبي الوطني: وهو البنك الأول في الوطن العربي، لذلك يعتبر أفضل بنك في السعودية لتحويل الراتب، وتنتشر فروعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وغيرها.
  •       بنك الكويت الوطني: وهو من أكبر البنوك الأجنبية في السعودية و أكبر بنك مالي في الكويت، ويتسع في العديد من دول العالم مثل لندن، وباريس، وجنيف، وسنغافورة، ونيويورك، وكذلك في الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية وغيرها.
  •   بنك البحرين الوطني: ويتسع البنك في أكثر من 25 فرع، من بينهم فرع مدينة الرياض، ويستخدم البنك أحدث التقنيات، وهو ينضم إلى بورصة البحرين، يشارك في البنك بنسبة 51% بعض مستثمري القطاع الخاص، وبنسبة 49% مملوك للشركة القابضة بالبحرين.

تعرف على البنوك الاسلامية فى السعودية | وما هو حكم التعامل مع البنوك الربوية ؟

فروع البنوك الاجنبية في السعودية

ومن أهم فروع البنوك أيضًا ما نجده في دليل البنوك السعودية كاملة، وهم:

  •   بنك قطر الوطني: تم إنشائه عام 1964، ومركزه الرئيسي في مدينة الدوحة، وله فروع في العديد من الدول حول العالم، من بينها فرع في السعودية.
  • بنك أبوظبي الأول: ويقع في مدينة أبوظبي، وهو أكبر بنك في مدينة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم إنشائه عن طريق الدمج بين بنك الخليج الأول، وبنك أبوظبي الوطني، ولديه خمسة فروع فقط حول العالم.
  •  بنك مسقط: وهو بنك يقدم خدماته للأفراد والشركات، مثل الخدمات الاستثمارية وإدارة الأصول، وغيرها.
  •  البنك الألماني دويتشه: هو بنك ألماني الأصل، يقع مركزه في مدينة فرانكفورت في دولة ألمانيا، له فروع في الكثير من الدول في جميع أنحاء العالم.
  •   بنك بي إن بي باريبا: وهو أكبر بنك في أوروبا، وله فروع في جميع دول العالم، ويخدم حوالي ثلاثين مليون عميل في فرنسا، وإيطاليا، وبلجيكا، وفي دول البحر المتوسط، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية.

اقرا ايضا بنوك مصرية لها فروع في السعودية

اسماء البنوك الاجنبية في السعودية

ومن أسماء البنوك في السعودية أيضًا:

  •   بنك جي بي مورجان تشيس: وهو بنك أمريكي، مركزه في مدينة نيويورك، وهو في المركز السابع بين أكبر البنوك في العالم، ويملك أكبر قيمة سوقية في العالم، ويقدم العديد من الخدمات المالية.
  •       البنك المركزي الهندي: هو بنك متعدد الجنسيات، مركزه الأساسي في مدينة مومباي، وهو أكبر البنوك في الهند، حيث تقدر حصتها السوقية بـ 23% من الأصول، و25% من قيمة الودائع والقروض.
  •     البنك الوطني الباكستاني: ويقع في مدينة كراتشي بدولة باكستان، وهو بنك متعدد الجنسيات تملكه حكومة باكستان.
  •       البنك الصناعي والتجاري الصيني: وهو بنك متعدد الجنسيات، تملكه حكومة الصين، وهو من أكبر البنوك على مستوى العالم.
  • بنك إم يو إف جي: وهو من أحد البنوك اليابانية العملاقة.
  •  بنك كريديت سويس: هو بنك سويسري، لديه سياسة جادة مختصة في سرية معلومات العملاء، وسرية المعاملات البنكية، وهو من أفضل البنوك الأجنبية في السعودية.
  •       بنك ستاندرد تشارترد: وهو بنك يقع في لندن، ويملك حوالي 1200 فرع حول العالم.
  •   المصرف العراقي للتجارة: وهو بنك يعمل في مجالات الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، والبطاقات الائتمانية والودائع.

نسبة الفائدة في البنوك السعودية 2022

من أهم المواضيع التي تشغل الناس هذه الأيام هي نسبة الفائدة في البنوك السعودية للعام 2022، والبنوك الإسلامية في السعودية 2022 حيث يرغب العديد من الأشخاص الاقتراض من البنوك السعودية أو إيداع مبالغ في البنوك السعودية للاستفادة من فوائدها.

فوائد البنوك السعودية تنقسم إلي فوائد اقتراض، وفوائد إيداع بالنسبة لفوائد الاقتراض تعني حصولك على مبلغ من البنك لقضاء حاجة معينة، وتقوم برد المبلغ بعد فترة مع عائد إضافي، يسمى هذا العائد الفائدة او الفائدة البنكية.

فوائد الإيداع تعني ايداعك لمبلغ معين في البنك والحصول على فائدة وفق شروط معينة، كما أن هناك الفائدة الثابتة وهي عبارة عن المبلغ الذي تم اقتراضه أو إيداعه × نسبة الفائدة البنكية × مدة القرض.

ومن أفضل البنوك التي تقدم نسبة فوائد مناسبة حسب نظام البنوك السعودية الجديد:

  •   بنك ساب: يقدم البنك أفضل نسبة فائدة خاصة بالاقتراض حيث تصل نسبة الفائدة الثابتة إلي 3.12%، والفائدة المتناقصة حوالي 5.62، كما يوفر البنك خدمة منح راتب شهري لا يقل عن 3000 ريال سعودي.
  •  البنك السعودي للاستثمار: وهو البنك الأول في ترتيب البنوك السعودية 2022، و يمنح عملائه قروض شخصية بداية من خمسين ألف ريال سعودي، وحتى 2 مليون ريال سعودي، يمكن سدادها علي 5 سنوات بفائدة 4.71%.
  •  بنك الرياض: وهو من أقوي البنوك السعودية، والتي تتعامل وفق الشريعة الإسلامية، ويشترط ألا تقل قيمة الوديعة في البنك عن عشرين ألف ريال سعودي، ويوفر البنك الودائع المركبة أيضًا.
  •   البنك السعودي الفرنسي: وهو من أفضل بنوك السعودية والتي تتيح فوائد مناسبة جدًا للأفراد، بالإضافة إلى هوامش ربح مضمونة وجيدة.

ولمعرفة المزيد عن  أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السعودية 2022

الاستثمار في البنوك الأجنبية

تستعد البنوك السعودية لإستراتيجية جديدة للاستثمار أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، حيث يحتاج السوق المحلي إلى بنوك أجنبية ومحلية لتقوم بعمليات تمويل كبرى، حيث أن مشاريع الاستثمار تتطلب الكثير من السيولة، مما يساعد على تخفيف التضخم.

وتهدف الاستراتيجية الاستثمارية الجديدة إلى زيادة تدفقات الاستثمار في البنوك الأجنبية إلى حوالي 103 مليار دولار سنويًا، ورفع الاستثمار المحلي ليصل إلى 453 مليار دولار.

وأعلن رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الشورى “صالح الخليوي” أنه من الصعوبة تحديد قدرة البنك لتغطية الاستثمارات المطلوبة، والمشروعات الكبرى، ولكن المؤشرات تؤكد علي أن الموجودات في البنوك مرتفعة، وأن المشاريع سيتم تنفيذها عن طريق البنوك الأجنبية، وذلك سيؤدي إلي دخول المزيد من البنوك العالمية إلى المملكة العربية السعودية، مما يساعد على تقوية البنوك السعودية المحلية، والارتفاع بقدرتها المصرفية.

كما أكد الخليوي علي أن إعلان الأمير محمد بن سلمان لهذه الاستراتيجية سيسرع من انضمام بنوك أجنبية جديدة إلى السوق السعودي.

ونذكرك اننا تطرقنا بالحديث عن الاستثمار والتداول عبر الانترنت فى قسم كامل بالمدونه وهو تداول وبورصة 

وبذلك نكون قد عرضنا كل ما يختص البنوك الاجنبية في السعودية 2022، وذكرنا أفضل البنوك، والخدمات التي تقدمها، وكذلك أتحنا لك فرصة التعرف على فوائد البنوك السعودية

اقرا ايضا أفضل البنوك السعودية لفتح حساب 1443

من HM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *